ادارة الرئيس الامريكي ترامب تشكر الملك سلمان بن عبدالعزيز والسبب اليمن: شاهد التفاصيل
الخميس 15 اكتوبر 2020 الساعة 11:55
متابعات

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، بالإفراج عن اثنين من مواطنيها ورفات ثالث، كانوا محتجزين لدى الحوثيين في اليمن.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان على أن واشنطن ترحب بقدوم اثنين من مواطنيها بعد إطلاق سراحهم، بعد احتجازهم في اليمن، مشيرا إلى "تعازيه لأسرة أمريكي ثالث مات خلال الاحتجاز، لكن تمت استعادة رفاته".

ووجه بومبيو الشكر لسلطان عمان، هيثم بن طارق، والملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، وذلك للمساعدة في المفاوضات التي تمت من أجل إطلاق سراح الأمريكيين.

آآآ وكشفت صحيفة أمريكية، أمس الأربعاء، عن صفقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والحوثيين، تضمنت إفراج الجماعة عن رهينتين أمريكيتين ورفات آخر، مقابل السماح بعودة نحو 200 جريح من عناصرها، ظلوا لأعوام عالقين في سلطنة عمان.

وقالت الصحيفة نقلا عن كاش باتيل، نائب مساعد الرئيس الأمريكي، إن "الصفقة ضمنت الحرية لساندرا لولي، العاملة الإنسانية الأمريكية التي احتجزها الحوثيون كرهينة لمدة ثلاث سنوات تقريبا، وميكائيل جيدادا، رجل الأعمال الأمريكي الذي احتجز لمدة عام تقريبا".

وأضافت أن "الصفقة تضمنت إعادة رفات بلال فطين، وهو أمريكي ثالث كان الحوثيون يحتجزونه".

ووفقا للصحيفة، فإن "طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني أقلت الرهينتين الأمريكيتين ورفات الثالث من صنعاء، بعد ساعات من إعادة الطائرة ورحلة مرافقة أكثر من 200 من الموالين للحوثيين كانوا لسنوات عالقين في عُمان".

متعلقات