د. أحمد عبيد بن دغر
حي أنت وميت يا صوفي
الاثنين 17 يوليو 2023 الساعة 23:58

يبدو أن القدر يلاحق كل ماهو جميل في حياتنا في هذا الزمن الصعب، لا يلوي على شيئ، ولا يستثني أحدًا، لا يميز بين الناس والأشياء، فمثلما يغادرنا الأبطال الصامدين في جبهات القتال، يودعنا المبدعون، والمثقفون، وأصحاب المواقف الوطنية المميزة، وتتراجع قدرات، وتهدر إمكانيات. وتلح أشياءنا التي لا نرغبها على البقاء. 

اليوم ودعنا مثقفًا ملتزمًا، وطنيًا لامعًا، وقلمًا مميزًا، غادرنا دون استئذان وفي صمت، كعادته قاتل في جبهة التقدم والدفاع عن اليمن الحديث حتى تعب، وأتعب، ذاك هو فيصل الصوفي، رئيس تحرير صحيفتي الميثاق، و22مايو، ورئيس المركز الإعلامي، وكلها مؤسسات إعلامية وصحفية وبحثية للمؤتمر الشعبي. وهو الكاتب والسياسي، غزير الانتاج، ترك إرثًا أدبيًا سياسيًا القليل من قارب انتاجه. 

مناضلًا مؤتمريًا في صمت وإخلاص، جمهوريًا في دمه وفكره وفي كل حرف علَّمه، أو تعلَّمه، ووحدويًا حتى النخاع، تتبدل المواقف إزاء القضايا الكبرى عند البعض، لكن الصوفي لا يتغير ولا يتبدل، ذلك أنه رأى فيها ثابتًا في حياته، وثوابتًا في وطنه، فثبت دون ملل دونها، لا ينتظر جزاءً أو شكورًا. 

رحم الله الصوفي فقد عرفته صديقًا وزميلًا، ورئيسًا ومرؤوسًا، منضبطًا في عمله حد العشق. وزاهدًا في الحياة حد التصوف، ودودًا دون تكلف، ومتواضعًا وذاك من نبل الرجال، حي أنت وميت با صوفي، سنفتقد من اليوم مقالاتك، وإسهاماتك الفكرية والثقافية. لله ما أعطى ولله ما أخذ. 

د. أحمد عبيد بن دغر 

رئيس مجلس الشورى

النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

17 يوليو 2023م

اقرأ أيضاً